علاج زراعة الأسنان في عيادة SH

Last modified date

Comments: 0

علاج زراعة الأسنان في عيادة SH

هل سبق لك أن فقدت سنًا بسبب مرض أو حادث؟ لا تقلق! يمكن لطب الأسنان الحديث الآن أن يحل محل الأسنان المفقودة من خلال توفير زراعة الأسنان التي من المؤكد أنها ستستمر لفترة طويلة أينما كنت. في هذه الجراحة ، يتم استبدال جذر السن بعمود يشبه اللولب يعمل كأساس للسن الجديد. يتم تثبيت هذه المنشورات على عظامك والتي يمكن أن تساعد في توفير دعم أفضل لعظامك الاصطناعية.

لا يحصل الناس على زراعة الأسنان لأنها شيء مخصص للأغراض البصرية فقط. بسبب العوامل الخارجية أو المرض الذي يمكن أن يكون قد نشأ داخليًا ، يستخدم الناس زراعة الأسنان لمنع إصابة الأسنان الأخرى. الأسنان هي أقسى مادة يمكن أن توجد في الجسم ، لا يمكنك استبدالها بأخرى صناعية لأنك تريد الحصول عليها. 

يستخدم الفم لأشياء مختلفة. نستخدمه للأكل والتحدث وحتى التنفس في بعض الأحيان. في كل مرة نفتح فمنا تدخله أشياء مختلفة. نحن نأكل الطعام دون أن نعرف من أين أتى. يحتوي الطعام عادةً على مواد حافظة أو عناصر قد تكون ضارة جدًا بأسناننا. حتى أننا نستخدمه أحيانًا لمضغ الطعام الصلب الخام الذي قد يكون صحيًا لجسمنا ولكنه يضر بأسناننا.

نفتح فمنا عندما نتحدث ، وفي نفس الوقت نستخدمه أيضًا للتنفس. هذا يؤدي إلى دخول مواد غريبة إلى أجسامنا. تدخل الميكروبات والغبار إلى فمنا مما يؤدي أحيانًا إلى التهاب الحلق. غالبًا ما يؤدي التهاب الحلق إلى نزلات البرد والإنفلونزا مما قد يؤثر على إنتاجنا الكلي. قد لا يؤثر بالضرورة على لثتنا وأسناننا ولكنه يعمل كمؤشر على أننا قد يكون لدينا نظافة سيئة فيما يتعلق بالعناية بالفم.

أسباب زراعة الأسنان

يمكن أن تكون الأمراض المختلفة قد نشأت عن سبب حاجة الشخص لزراعة الأسنان. قد يكون ذلك بسبب سوء النظافة عندما كنت صغيرًا ، أو حادث يؤدي إلى فقدان أحد الأسنان. فيما يلي سنقوم بإدراج أسباب لجوء الناس إلى زراعة الأسنان.

أمراض

اللثة تعد أمراض اللثة من أكثر المشاكل شيوعًا التي قد تظهر عندما يكون المريض لا يزال صغيراً. إنه مرض تحيط به طبقة صلبة من البكتيريا وتتصلب حول أسنانك. يأتي هذا عادةً من أسنان سيئة التعقيم بسبب عادات تنظيف الأسنان السيئة. في بعض الحالات الخطيرة من المرض ، عادة ما تكون اللثة تنزف مما قد يؤدي إلى عادات أكل مؤلمة وفي مرحلة ما فقدان الأسنان.

الفم هو موطن لأنواع كثيرة من البكتيريا. ترتبط هذه البكتيريا بعناصر أخرى يمكن رؤيتها داخل فمنا ، مما يؤدي إلى تكوين مخاط لزج يتماسك حول أسناننا. يمكن أن يساعد تنظيف أسنانك في التخلص من هذه المخاط في أسناننا ، ولكن في بعض الأحيان ، قد يؤدي ذلك إلى شكل أصعب من المخاط يعرف باسم الجير. لا يمكن إزالة الجير بالوسائل العادية ، ولكن يمكن لأطباء الأسنان إزالته.

يمكننا أن نعرف أننا نعاني من مرض اللثة إذا كان لديك بعض المؤشرات المذكورة أدناه.

  • احمرار اللثة
  • والتهابها نزيف اللثة
  • رائحة الفم الكريهة بسبب المخاط
  • عادات الأكل المؤلمة
  • أسنان حساسة

كيف نعالجها؟

للسيطرة على العدوى ، استشرنا لتطهير فمك تمامًا. نقترح أيضًا أن تتناول فيتامين ج لمنع العدوى من الجروح النيئة التي نشأت من الأسنان المصابة بشدة. نقترح أيضًا أن تحافظ على طريقة تنظيف مناسبة للحفاظ على نظافة فمك.

تسوس

الأسنان يشير تسوس الأسنان إلى التهاب مينا الأسنان. ويشمل أيضًا الأضرار التي لحقت بتاج الأسنان بسبب الأطعمة والمشروبات اليومية التي نتناولها. إذا تركت دون علاج ، فقد يؤدي تسوس الأسنان إلى تجويف كبير يمكن أن يجعل أسنانك حساسة لجميع أنواع الأشياء. ستكون أكثر حساسية للمواد الساخنة والباردة لأن جذورك ستكون أكثر عرضة للمحيط الخارجي.

أسباب تسوستسوس

الأسنان يمكن أن يبدأالأسنان حتى في سن مبكرة جدًا. ينشأ عادة من الطعام الذي نأكله ونقص التعقيم بعد تناول وجبة فخمة. تصبح الكربوهيدرات محاصرة في مينا الأسنان. عندما تُترك الكربوهيدرات بدون رعاية مناسبة ، فإنها تلتصق بجزيئات أخرى في فمك ، وتشكل مادة لزجة تتصلب حول أسنانك. 

الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان التي تصيبنا كطفل هي استهلاك السكر. كلما تناولنا المزيد من السكر ، زاد إنتاج الأحماض. تظهر التجارب كيف يمكن لزجاجة فحم الكوك ، المصنوعة في الغالب من السكر ، القضاء على أي مادة صلبة بمجرد نقعها منها. كما هو الحال مع أسناننا ، عندما تُترك السكريات التي نتناولها بدون إشراف ، يمكن أن تؤدي إلى إضعاف أسناننا بالكامل.

يطلب منا أطباء الأسنان لدينا تنظيف أسناننا جيدًا بعد الوجبة، وهذا يمكن أن يساعد في تقصير الوقت الذي نقضيه عندما نترك أسناننا عرضة لعناصر أخرى. أصبح من الصعب إزالة بعضها عند تركها لفترة طويلة. لذلك ، قد تحتاج إلى طلب مساعدة طبيب الأسنان. ندرج أدناه بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

تكوين البلاك

تعيش البكتيريا في أفواهنا سواء أحببنا ذلك أم لا. عندما تتلامس هذه البكتيريا مع الكربوهيدرات التي بقيت في الفم ، فإنها تؤدي إلى تكوين البلاك. في الوقت نفسه ، يمكن أن يؤدي السكر غير المزال في أسنانك أيضًا إلى تكوين تجاويف. إنه شكل من أشكال تسوس الأسنان حيث تبدأ المواد اللاصقة في تشكيل ثقب كبير في منتصف أسنانك. 

تناول الوجبات السريعةالأطعمة

وشربها يمكن أن يؤدي تناولالصحية أيضًا إلى تسوس الأسنان ، ومع ذلك ، يمكن إزالة هذا بسهولة عن طريق تنظيف أسناننا يوميًا. إنهم لا يصنعون مادة لزجة قد تتصلب حول أسنانك ، على عكس الأطعمة المليئة بالسكر التي نحب تناولها. هذه المواد الغذائية جنيهافي الجزيئات في أسناننا التي يصعب إزالتها بالوسائل العادية، فإنه يؤدي إليهم الشائكة والتي تؤدي إلى تسوس الأسنان. بعض الأطعمة التي يجب تجنبها هي المشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة.

نظافة الفم السيئة

نحن دائمًا نأكل ونشرب ، وهذا أمر لا مفر منه لأننا نحتاج إلى هذه الأشياء للبقاء على قيد الحياة. ومع ذلك ، هذا يؤدي أيضًا إلى تسوس الأسنان ، فماذا نفعل لتجنب ذلك؟ من خلال تفريش أسناننا بانتظام يمكننا تقليل خطر تكون تسوس الأسنان. نقوم بتنظيف المخاط اللزج قبل أن يتصلب ويثبط داخل أسناننا. من خلال استخدام الخيط يوميًا واستخدام الطريقة المناسبة لتنظيف فمنا ، فإننا نمنع حدوث أي نوع من العدوى.

جفاف الفم

جفاف الفم هو حالة لا تنتج فيها الغدد اللعابية عادة أي لعاب على الإطلاق مما يؤدي إلى جفاف الفم. اللعاب اللزج مع رائحة الفم الكريهة هو أيضًا مؤشر على الأعراض المذكورة. يساعد اللعاب الموجود في الفم أيضًا في تنظيف أسناننا. إنه يحيد الحمض الذي يمكن أن يبقى حول فمنا ، ويبطئ تسوس الأسنان. لذلك إذا لم تنتج الغدة اللعابية ما يكفي من اللعاب ، فمن المحتمل أن تتراكم اللويحات بمعدل أسرع.

آثار تسوس الأسنان

عادة ما يعاني معظم الناس من ألم طويل الأمد عندما يبدأ تسوس الأسنان في الظهور. إنهم يتجاهلون الأمر ويأملون أن يزول الأمر بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإن تدريب نفسك على مقاومة الألم يمكن أن يزيد الأمر سوءًا. هذا عادة ما يؤدي إلى تجاويف ضخمة ، أو أسوأ من فقدان الأسنان بشكل دائم. من المستحسن أن ترى طبيب أسنان في اللحظة التي تشعر فيها أنه قادم.

زراعة الأسنان هي الأطراف الصناعية المستخدمة لتحسين وظيفة الفم. يتم زرعها جراحيًا على عظم فك المريض حيث يتم استبدال جذر الأسنان القديم والتالف. لا داعي للقلق بشأن تكسير أظافرك الاصطناعية فجأة وانزلاقها بعيدًا ، فهي مصنوعة من مادة معينة مصنوعة للوظيفة الضرورية مثل الأسنان. في الوقت نفسه ، لن تتحلل مثل أسنانك القديمة أيضًا.

عادة ما يكون لدى الأشخاص الذين يستخدمون غرسات الأسنان الشروط التالية:

  • الحاجة إلى إعادة تنظيم عظم الفك لديهم
  • حجم مستدام يمكن أن يساعد في تأمين الأطراف الصناعية عند الزرع
  • إذا كان هناك أسنان مفقودة
  • لا ترغب في اللجوء إلى استخدام أطقم الأسنان الاصطناعية
  • مشاكل في النطق
  • غير-للمدخنين

يتم ارتجال زراعة الأسنانبحيث لا يزال بإمكان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الفم الحصول على فرصة لجعلها تعمل بشكل طبيعي. قد يستغرق الأمر عدة أشهر من العملية قبل أن تظهر النتيجة ، ولكن كل ذلك سيكون يستحق العناء عندما يمكن رؤية النتيجة. هنا في خدمات عيادة SH، نقدم لك أفضل نتيجة من خلال تزويدك بالتخطيط المناسب للعملية برمتها. نحن نعلم أنه ليست كل عملية سهلة ومثالية ، ولهذا السبب نريد أن نكون منفتحين لك قدر الإمكان.

admin1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Post comment