SH Clinic: كيف تعتني بأقواس

Last modified date

Comments: 0

حصلت مؤخرًا على مجموعة جديدة من تقويم الأسنان؟ إنها خطوتك الأولى للحصول على تلك الصورة ابتسامة مثالية. ومع ذلك ، فإن العناية بالمقواس والحفاظ عليه ليس سهلاً كما تعتقد. إنه عمل أكثر بكثير مما أنت مستعد له وهناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار للحصول على نمط حياة مريح مع تقويم الأسنان.

لا تقلق ، نحن هنا لإرشادك في كل خطوة على الطريق وإظهار كل ما تحتاج لمعرفته حول تقويم الأسنان وكيف يمكنك الحفاظ عليه! ألق نظرة على الاقتراحات التالية من أطباء الأسنان المحترفين لدينا. 

العناية بالدعامات 101: أشياء يجب تجنبها والقيام بها!

إذا كنت ترتدي زوجًا جديدًا من الأقواس ، فربما تتساءل عما يجب عليك تجنبه من الأكل والقيام به للحفاظ على المحاذاة المثالية لجهاز أسنانك. لا تقلق ، فهناك الكثير من الأشياء التي لا يزال بإمكانك الاستمتاع بها! مجرد إلقاء نظرة على هذه القائمة، ونرى كيف يمكنك ان تبقى الأقواس الخاصة بك في حالة البكر:

المأكولات 

الأطعمة يمكن بسهولة الحصول على عالقا في الأقواس. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الأسلاك إذا لم تكن حريصًا. لهذا السبب ، عليك توخي الحذر بشأن الأطعمة التي تتناولها. وفقًا لأطباء الأسنان ، يجب تجنب تناول الأطعمة المطاطية والمقرمشة واللزجة والصلبة لأن هذه الأنواع من الطعام تشكل احتمالًا أكبر للالتصاق في تقويم الأسنان. ما يمكنك الاستمتاع به على الرغم من ذلك هو الأطعمة القائمة على منتجات الألبان والخبز والحبوب واللحوم والمأكولات البحرية والفواكه والخضروات والقشدة والمنتجات الغذائية التي تشبه المعجون. في يومك الأول مع تقويم الأسنان ، نوصي بتناول الحساء فقط لأن الخامات لا تزال جديدة وأسنانك لا تزال تتكيف. 

وجع 

فمن الطبيعي أن يشعر وجع وعدم الراحة، وخاصة إذا الأقواس الخاصة بك جديدة. يجب أن تدع فمك يتكيف مع الجهاز الإضافي المجهز به. ومع ذلك ، إذا كان الألم لا يطاق ، يمكنك تناول أدوية الصداع وتسكين الآلام المعتادة. نقترح أيضًا شطف فمك بالماء الدافئ بالملح لإزالة أي آثار للبكتيريا ولجعل فمك يشعر بالخدر للألم. 

تفريش أسنانك

بالفرشاة ليس بالفرشاة بالسهولة كما كان من قبل. يتطلب منك أن تكون ألطف حيث يمكن إزاحة الأقواس إذا كنت قاسيًا جدًا في تنظيف الأسنان بالفرشاة. يجب أن تضع الفرشاة بزاوية 45 درجة على لثتك وتنظف برفق بحركة دائرية. حاول الوصول إلى السطح الداخلي لأسنانك والغرغرة بغسول الفم لإزالة البكتيريا الزائدة. 

الرياضة 

لن تكون هناك مشكلة في ممارسة الرياضة أثناء ارتداء تقويم الأسنان. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يشكل خطرًا على صحة فمك. تكون أسنانك أكثر حساسية عند وضع المشابك ، لذا قد ترغب في ارتداء واقي الفم في المرة القادمة التي تمارس فيها الرياضة.  

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Post comment