أهمية استخدام الخيط

Last modified date

Comments: 0

SH Clinics: أهميةبالخيط

تنظيف الأسنانهو استخدام خيوط رفيعة بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة. عادة ما يتم ذلك بعد غسول الفم أو بعد الأكل. 

ينسى الكثير من الناس أن استخدام الخيط هو خطوة حيوية في العناية بالأسنان. في معظم الأوقات ، لا يمكن لفرشاة الأسنان أن تصل إلى أماكن في فمنا يمكن أن تصل إليها الخيط. هناك أيضًا أوقات يحدث فيها البلاك وتسوس الأسنان عندما تتجاهل أهمية تنظيف الأسنان بالخيط. 

إذا كنت قد صادفت هذا المقال ، فربما تتساءل عن أهمية إضافة خطوة جديدة إلى نظافة أسنانك. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك بشأن استخدام الخيط. 

التخلص من

البلاك عادة ما يتكون عندما تختلط الأطعمة السكرية والنشوية في فمك مما يخلق طبقة لزجة على أسنانك. إذا تركت من تلقاء نفسها ، يمكن أن تتصلب في الجير ومن ثم تؤدي إلى تسوس الأسنان والتهاب اللثة وفقدان الأسنان.

إذا كنت تستخدم الخيط باستمرار ، فيمكنه إزالة البلاك المتراكم على أسنانك وجزيئات الطعام العالقة داخل فمك. طريقة واحدة للتخلص بشكل فعال من البلاك هي استخدام الخيط كل ليلة قبل النوم والغرغرة بالماء الدافئ بالملح. 

يقلل من تسوس

الأسنان التجويف هو ثقب في السن ينشأ عادة من تسوس الأسنان. تلك الفتحة الصغيرة تسمى المينا. في هذه الحالة ، كلما زاد عدد البلاك ، زادت احتمالية إصابتك بالتسوس. 

يمكن أن يساعدك التنظيف اليومي بالخيط على التخلص من تراكم البلاك الذي سيقلل من احتمالية حدوث تسوس الأسنان.

يقي من أمراض اللثة

هل سبق أن عانيت من التهاب طفيف في لثتك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذا هو التهاب اللثة. بعض علامات التهاب اللثة الأخرى هي نزيف اللثة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة. وإذا لم يتم علاجه ، فقد يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل التهاب اللثة ، حيث قد تنحسر لثتك وتكشف جذر أسنانك. في أسوأ السيناريوهات ، يمكن أن يؤدي إلى رد فعل التهابي لجسمك.

الوقاية خير من العلاج ، لذا قبل أن تشعر بأي أعراض ، من الأفضل استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا. نوصي أيضًا بالذهاب إلى طبيب الأسنان كل ستة أشهر للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.

يقلل من رائحة الفم الكريهة

يعاني معظم الناس من عدم الأمان في التحدث ، وهذا بسبب رائحة الفم الكريهة. أحد أسباب رائحة الفم الكريهة هو تراكم اللويحات ، والتي يمكن أن تبدأ في التآكل في أسنانك. 

نوصي بالفرشاة والخيط يوميًا للتخلص من رائحة الفم الكريهة. 

يساعد على صحة

القلب ترتبط العناية بالقلب والأسنان ببعضهما البعض. إذا تجاهلت تسوس الأسنان وأمراض اللثة ، فقد يؤدي ذلك إلى أمراض اللثة التي يمكن أن تؤثر على صحة قلبك. نوصي بإضافة الخيط إلى روتين أسنانك لأن نظافة الفم الجيدة تجعلك أقل عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني وفشل القلب. 

إنه يوفر عليك الإحراج

قد لا يبدو أنه فائدة صحية ، ولكنه جزء من الفائدة العامة التي يجلبها لك استخدام الخيط. لا داعي للقلق إذا كانت هناك جزيئات طعام أمام أسنانك عند التحدث إلى شخص ما.

admin1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Post comment