أفضل روتين للعناية بالفم في المنزل

Last modified date

Comments: 0

عيادات SH: أفضل روتين للعناية بالفم في المنزل

تعتبر رعاية صحة الأسنان من أهم الأشياء التي يجب على الشخص العمل من أجلها. بعد كل شيء ، يمكن أن تؤدي نظافة الفم الجيدة أيضًا إلى صحة أفضل وابتسامة جميلة. لكن بعض الناس يتجاهلون أحيانًا صحة الفم. بعد كل شيء ، هناك أشياء أكثر أهمية بالنسبة لهم يجب مراعاتها قبل التفكير في العناية بالفم.

في حين أن هذا أمر مفهوم ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكن للناس القيام بها للتأكد من أنهم يعتنون بأسنانهم ولثتهم وصحة فمهم بشكل عام. تؤمن عيادات SH أنه من خلال اتباع روتين بسيط في المنزل ، يمكنك الحصول على نظافة أفضل للفم وتحسين صحتك. ألقِ نظرة على بعض الإجراءات الروتينية التي يمكنك اتباعها:

تجنب الطعام الحمضي قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة

إذا كنت معتادًا على تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والبوميلو أو شرب جرعة صحية من عصير البرتقال أو عصير الليمون ، توقف عن استخدام الفرشاة لفترة من الوقت. يمكن للأطعمة الحمضية أن تلين المينا مؤقتًا أو الغطاء الخارجي الرقيق الذي يحمي أسنانك. 

قد يؤدي تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول طعام أو شراب عالي الحموضة إلى إزالة هذا الغطاء الخارجي. هذا يجعل أسنانك عرضة للتسوس. انتظر ما لا يقل عن 30 دقيقة إلى ساعة واحدة قبل غسل أسنانك بالفرشاة للتأكد من عدم تآكل طبقة المينا.

قم بالتبديل إلى فرشاة ذات شعيرات ناعمة

قد يجعلك استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة تشعر بأنك قد قمت بتنظيف أسنانك بشكل أفضل ، ومع ذلك ، فقد يؤدي ذلك في الواقع إلى إتلاف ليس فقط أسنانك بل لثتك أيضًا. سيكون من الأفضل استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لأنها ستكون قادرة على الانزلاق في كل زاوية وركن من أسنانك ، مما يجعلها في الواقع أنظف.

يُنصح أيضًا بالبدء في التنظيف بالفرشاة من الخلف ويصعب الوصول إلى المناطق أولاً للتأكد من عدم نسيانها. يجب أن يتم تنظيف الأسنان بحركات دائرية ناعمة بدلاً من العدوانية لتنظيف أسنانك بشكل أفضل. لاحظ أيضًا أن كثرة التنظيف بالفرشاة يمكن أن تلحق الضرر باللثة. يجب أن يكون التنظيف بالفرشاة مرتين يوميًا كافيًا للحفاظ على صحة أسنانك ونظافتها.

أضف غسول الفم إلى روتينك ،

ربما تقوم بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم بالفعل وإضافة الخيط لهذه المسألة ، وكلاهما من الإجراءات الروتينية الجيدة التي قد تشعر أنها كافية. لكن شطف الفم والأسنان بغسول الفم المضاد للبكتيريا سيضمن قتل أي بكتيريا في الفم. يمكن أن تسبب هذه البكتيريا تسوس الأسنان وتشكيل تجاويف الأسنان. شطفه لمدة 30 ثانية مرتين في اليوم سيفي بالغرض.

هذه ليست سوى بعض الإجراءات اليومية التي يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة أسنانك قوية. إنها إجراءات بسيطة يمكنك اتباعها للحصول على رعاية أسنان أكثر صحة. بهذه الطريقة ، يمكنك الاعتناء بأسنانك ولثتك دون الحاجة إلى إنفاق الكثير على إجراءات العناية بالفم. 

admin1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Post comment